Thursday, June 12, 2014

١٠ اسباب تجعلك تحب الرجيم بـ"العافية" ! - محمود زكي


١٠ اسباب تجعلك تحب الرجيم بـ"العافية" !
محمود زكي
اصعب تجربة يمكن للانسان ان يمر بها في حياته هو ان  يعاني من مشكلة ويعرف كيف يتخلص منها ولكنه لا يستطيع، واشهر تلك الامثلة علي الاطلاق هي السمنة أو الزيادة في الوزن التي نسعي دائما أن نتخلص منها بوضع نظام دقيق وصارم للاكل والرياضة "رجيم" ولكننا نفشل فيه دائما بسبب الاحباط وفقدان الإرادة بعد فترة من الوقت.
ولهذا يقدم لك هذا المقال 10 اسباب حقيقية ستحدث لك عند التخلص من وزنك الزائد، لتضعهم امامك دائما عندما تصل لنقطة الاحباط وتراجع عن الرجيم بعد اخذ شوط فيه:

1.    تدخل القميص في البنطلون
جميع من يعانون من السمنة يوجهون المشكلة الاكبر عندما تأتي مناسبة تتطلب ارتداء ملابس رسمية أو بدلة فيصبح علي القميص أن يدخل في البنطلون وهو ما يليه ظهور شكل نصف دائري يشبه البطيخة القرعة "الكرش" تجعلك كارها نفسك محاولا اخفاءه بالشفط طوال الوقت ولكن مع الرجيم تعود البروز إلي داخل وينسحب الكرش ويصبح "البنش بلاطة والبطن شيكولاته.

2.    تلعب جمباز في الميكروباص
لن يكون ركوب الميكروباص ازمة من ازمات عمرك متمنيا في كل مرة تركب فيها الميكروباص أن تجلس جنب سواق ولكن بعد فقدان الوزن سيكون هناك مساحة متوفرة لك للجلوس مرتاح حتي لو كانت في الكنبة "اللي ورا اللي بتشيل اربعة" بالإضافة إلي مستوي رشاقتك الذي سيجعلك تستطيع ممارسة رياضة الجمباز بسهولة عند النزول من الميكروباص خاصة عندما يرفض الشخص اللي راكب جنب الباب أن ينزل ويقول لك "عدي من فوقيا" !

3.    مش هتقف جون تاني
 في اغلب الحالات، عندما يكون هناك  طفل زائد في الوزن بيقف جون ليسده بجسمه الضخم وكذلك لعدم قدرته علي الجري لفترات طويلة وافتقاده  للخفة والحركة باستثناء لو هو صاحب الكرة!، ولكن في حالة النجاح في  الرجيم  سيكون له الفرصة في ترك منصب حارس المرمي ولعب في مراكز اخري ليس لانه حريف ولكن لأنه لن يكون مناسبا لمهارة حراسة المرمي في سد الجون!

4.    تخلص من الوانك  السوداء
إذا فتحت دولاب اي شخص ضخم  ستجد اغلب ملابسه تنقسم إلي لونين أسود وكحلي وهو امر طبيعي في ظل الرغبة في الظهور بشكل منضبط وخاسيس شوية أو اصغر في الحجم وهي ما تقدمه الالوان الغامقة وممكن ان تسمي تلك الظاهرة بظاهرة "الخداع البصري" لأنها طريقة لكي يتهرب الشخص من شكله بدلا من البحث عن حل له ولكن بعد الرجيم سيصبح الوان الطيف تملأ الدولاب خاصة أن اي لبس سترتديه سيكون متشابه مع غيره لأنك ليس لديك ما تخفيه.

5.    كل البنات بتحبك..كل بنات حلوين
تبدو تلك الميزة الاجمل لمن يريد أن يفقد وزنه، فمع الرجيم الجيد يتغير شكلك سواء كنت بنت او ولد تصبح اكثر جاذبية وستجد الخير يأتي عليك من كل اتجاه فبعد أن كنت تتمني أن تمتلئ حياتك بالبنات ستشعر بالملل من كثرتهم..جرب ومش هتخسر..sexy and I know it  .

6.    وفر فلوسك
عندما تبدأ نظام الرجيم ستجد أن مرتبك أو مصروفك يفيض بل تزيد الاموال في محفظتك وهو امر مفرح ولكنه طبيعي بعد أن كنت تأكل يوميا وجبة أو اكثر من الشارع أو تدفعلك مبلغ محترم قدام الكشك يوميا ، اصبح البيت هو مأوك الوحيد لطعام المناسب والصحي وبذلك سيكون الرجيم اشبه بدفتر توفير اجباري يجعل لديك مبلغ من المال كل شهر لا تعرف من اين اتي ولكنك ستعرف إلي اين سيذهب.

7.    اتصور برحتك
تزيد تلك الميزة عند البنات أكثر من الولاد الذين يقل اهتمامهم بمظهرهم في الصور مقارنة بالبنات وهذا يفسر نظرية  "pause  البطة" ولكن بشكل عام ومشترك بين كل من يعانون من السمنة أنهم يتحاشون التصوير إلا في ظروف معينة لأننا طبع الانسان أن يحاول الهروب من الواقع بتجنب التفكير فيه أو رؤيته وهو ما يحدث في التصوير ولكن بعد الرجيم سيكون التصوير باي صورة و من اي زاوية امرا سهلا وجميلا، فكل طرق تؤدي إلي رشاقتك.

8.    بر الوالدين
تقوم الام بعملية دعم شامل للبيت في ظل انها مطلوب منها ملئ سفرة البيت وثلاجتها بعشرات الاطعمة وتذهب كل يوم لكارفور أو هايبر لتشتري مخزون البيت الذي ينتهي في ظرف يومين بسبب عملية النسف التي تقودها بنفسك وبالتالي يتم نسف  جيب الاب ايضا  بعد يصبح يعاني من صعوبة في سد العجز الغذائي في بيته ولكن بعد الرجيم ستنتهي الازمة ويصبح الاكل بيفيض والثلاجة مبتفضاش وأمك مرتاحة وابوك معاه فلوس والكل بيدعيلك.

9.    افخر بوزنك
اكثر ما يكرهه  من يعاني من السمنة  هو ان يسأله احد عن وزنه، نفس شعور سؤال البنت عن سنها بضبط ولهذا دائما عندما يطرح سؤال يصبح الهروب السريع أو الكذب في الرقم الصحيح هو الحل ولكن بعد الرجيم لن يكون سؤال محرج بل مصدر فخر وسعادة شاهدا علي نجاحك وعزيمتك الحديدية التي جعلت منك رمزا للصمود، فيمكن أن تنشر وزنك في الجرائد أو تعلن عنه في مؤتمر صحفي أو تكتبه علي تي شيرت!

10.                      تخلص من اصدقائك الرخمين 
يظن البعض أن السخرية أو الهزار من تخن  امرا لطيفا أو مضحكا ينم عن خفة دم غير عادية! ولكنها من اكثر الاشياء التي تؤثر نفسيا علي من يعاني من السمنة حتي وإن تقبل الامر ولم يظهر عليه الضيق وقتها فهي تظل معلقة في ذهنه تذكره بمشكلته التي تؤرقه طوال حياته ولا يستطيع أن يتخلص منها ولكن بعد النجاح في التخلص من الوزن الزائد، يمكنك أن تتخلص من كل اصدقائك الرخمين أو ترد ببساطة عليهم  "لو انا تخين اديني خسيت إنما انت دم امك تقيل وعيل رخم هتعمل ايه في موضوع ده".

محمود زكي 

١٢ - ٦ - ٢٠١٤

No comments:

Post a Comment